مدحت مينا يكتب عايز حقى

مدحت مينا

منذ ان ولدت وإلى هذه اللحظة وانا أحاول جاهدآ أن أفعل كل الواجبات تجاه بلدي العزيزة و التي بدورها لم ولن تبخل عليا بأي حقوق، فهي تحاول جاهدة أن لاتفرق بيني وبين أي شخص آخر يختلف عني في الجنس او الدين لكن هناك من يحاول جاهدآ في أن تكون هناك تفرقة بين المصريين بعضهم البعض ولست أعلم ماهو الهدف من وراء هذا. ذلك ماحدث في الآونة الأخيرة من تصريحات غريبة من أحد الشيوخ التابعين للأزهر الشريف تلك المؤسسة التي نجل لها كل احترام وتقدير .

هذا الأمر الذي لم يكن الأول من نوعه ، والذي جعلني أتسائل ……. لماذا لايوجود علي اي قناة فضائية برنامج مسيحي واحد ؟ أنا من المتابعين للتلفزيون المصري و قنواته ومستمع جيد للاذاعة المصرية و حتى الآن لم أجد برنامج او فقرة ثابتة يتكلم فيها رجال الدين المسيحي !!! لماذا لايتم ترك مساحة في تلك القنوات لرجال الدين المسيحي او ممثلي الكنيسة لكي يتحدثوا عن دينهم و سماحة دينهم؟ أليس من الاولي أن من يتحدث عن المسيحية هم راجال الدين المسيحي ؟؟ نحن لا نقبل أن نكون ضيوف طول الوقت بل بالعكس فالمسيحيون يظهرون في المناسبات او عندما تكون هناك كارثه تخصهم . و نعلم جيدآ ماهي قوة تأثير و سائل الاعلام و السوشيال ميديا علي اي مجتمع خصوصاً مجتمعنا المصري.

فيجب علينا ان نحسن إستخدام هذة القوة لئلا نجد أنفسنا كل يوم أمام كارثة مختلفة . فابعيدا عن القنوات الخاصة المسيحية يجب ان يتم تخصيص برامج ثابتة تجمع رجال الدين الإسلامي و المسيحي معا في القنوات العامة ( وخصوصآ قنوات الدولة) يتكلموا و يتحاورا معآ عن الدين الاسلامي و المسيحي بشكل ثابت و يقدمها رجال الدين المعنيين بذلك . فهذا حق مشروع يؤكد لنا جميعآ مبدأ المواطنة و إننا نعيش في وطن واحد لا يفرق بين شخص وآخر .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات